مدينة بوخوم في ألمانيا

مدينة بوخوم في ألمانيا


مدينة بوخوم في ألمانيا

مدينة بوخوم، هي مدينة ألمانية تقع في الجهة الغربة من ألمانيا، وتحديداً شمال نهر الراين وستفاليا، وتبلغ مساحتها 145.4 كيلومتر مربع، أما ارتفاعها عن سطح البحر فيبلغ حوالي 94 متراً، ويبلغ عدد سكانها حسب التعداد السكاني لعام 2011 حوالي 373.976 نسمة، وتحتل المدينة المركز السادس كأكبر مدينة في المقاطعة، كما أنّها تعتبر إحدى المدن العشرين الكبرى في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تعتبر مدينة بوخوم من أقدم المدن الألمانية، إذ إنّ عمرها يتجاوز 680 عاماً، لكن الاكتشافات الأثرية أوضحت أنّها مستوطنة من الإنسان منذ العصر الحجري، أي منذ عام 1800 قبل الميلاد، وقد تعرضت للتدمير في فترة الحرب العالمية الثانية، ورغم هذا تمت إعادة بنائها في زمنٍ قياسي، وهي اليوم من المدن الالمانية المتطورة جداً، حيث تضم العديد من مصانع الحديد والصلب والمناجم، كما يوجد فيها مصانع بعض أشهر السيارات الألمانية.

 

معلومات عن مدينة بوخوم الألمانية

  • ظهر العديد من الأشخاص المشهورين الذين ولدوا ونشأوا فيها، مثل: الكاتب الصحفي والسياسي في شؤون الشرق الأوسط بيتر شول لانور، ووزير الداخلية الألماني الأسبق أتو شيلي، بالإضافة إلى المطرب الألماني الشهير هربرت غرونماير الذي غنى لمدينته بوخوم أغنيةً تحمل اسمها.
  • يسعى العديد من أبناء المدينة حالياً لإقامة دار أوبرا فيها؛ لأنّ جميع المدن القريبة منها يوجد فيها دور أوبرا مثل دوسلدورف، ودورتموند، وإسن.
  • يوجد فيها جامعة اسمها جامعة الرور.
  • يوجد فيها متحف للتنقيب عن المعادن، وهو متحف التنقيب الألماني، الذي يعتبر أكثر المتاحف الخاصة بالتنقيب أهميةً في العالم أجمع وليس فقط في ألمانيا، حيث يستطيع الزائر لهذا المتحف النزول إلى عمق عشرين متراً تحت سطح الأرض، كي يُصبح لديه انطباعاً صحيحاً وحقيقياً عن عالم التنقيب، وعن كيفية البحث عن المعادن، كما يمكن من خلال هذا المتحف الاطلاع على كيفية العمل في مجال التنقيب، سواءً في المانيا أو في باقي دول العالم.
  • يُقام فيها عرض (Starlight Express) الموسيقي، وهو معرض موسيقي ضخم يتوافد ملايين السياح لمشاهدته، حيث يقوم فيه عدد من المطربين الألمان بتجسيد أنفسهم على شكل قطارات راقصة وهم يرقصون على أنغام الموسيقا.
  • يوجد فيها ضاحية شهيرة وهي ضاحية مثلث برامود المليئة بالمقاهي والمطاعم، والكثير من الأماكن الترفيهية التي من الممكن قضاء أمتع الأوقات فيها.
  • تُعرف مدينة بوخوم منذ وقتٍ قديم باسم مدينة المناجم، كما يمكن لزائرها معرفة الطريقة التي تمّ فيها تطوير القطارات منذ أن كانت الأحصنة تجرّ العربات خلفها، التي كانت في ذلك الوقت وسيلة التنقل الرئيسية، إذ يوجد في مدينة بوخوم متحف القطارات الذي يوضح التسلسل الزمني لتطور القطارات.

 

المقالات المتعلقة بمدينة بوخوم في ألمانيا